U3F1ZWV6ZTU3MDA0NzA0NzQ3MV9GcmVlMzU5NjM0OTY5NzM3

علاج البواسير بلاعشاب طرق سهله وبسيطه

البواسير هى تلك الزوائد التى تخرج من فتحه الشرج أو القناه الشرجيه أو الأوعيه الدمويه المتمدده ، السبب للاصابه بالبواسير هو غالبا الاصابه بالامساك لفتره طويله وعدم علاج ذلك  البواسير قد تكون مؤلمه وقد يحدث جرح وتنزل بعض قطرات من الدم أثناء الإخراج .

وصفة لعلاج البواسير بلاعشاب فى المنزل
وصفة لعلاج البواسير بلاعشاب فى المنزل


علاج البواسير بالاعشاب الطبيعي
لذلك علاج البواسير أمر ضرورى ومهم ، إليك عده طرق طبيعيه ل علاج البواسير بالاعشاب .

علاج البواسير بالاعشاب

 زيت جوز الهند

  • أحد طرق علاج البواسير طبيعيا بالاعشاب هو استخدام زيت جوز الهند ،زيت جوز الهند ماده ملينه وتساعد فى علاج البواسير ،الطريقه بدهن البواسير ثلاث مرات يوميا بالزيت،ستساعدك هذه الطريقه على تخفيف الأعراض بشكل كبير وتساعد على اختفاء البواسير خلال عده أيام من الاستخدام .

 جل الصبار

  • الجل الموجود فى نبات الصبار له خصائص قابضه ويساعد على علاج البواسير ، ويستخدم باضافه ماده الجل الشفافه الموجوده داخل أوراق الصبار وتدهن بها المنطقه المصابه ،مع مراعاه ازاله حوالى ٥ سم من قاعده ورقه الصبار ورميها قبل الاستخدام للتخلص من الماده الصفراء ويستخدم الجزء الباقى من الورقه لإستخراج الماده الشفافه.

زيت شجره الشاى

  • أثبت الدراسات الخصائص العلاجيه والمطهره لزيت شجره الشاى ،لذلك هو أحد العلاجات الفعاله للبواسير بالاعشاب ، ويستخدم الزيت مخفف بإضافه ثلاث قطرات لزجاجه من زيت الخروع  ، وتدهن البواسير بالخليط يوميا بواسطه قطنه نظيفه حتى تنكمش البواسير وتختفى .

زيت الزيتون

  • زيت الزيتون له خصائص مضاده للالتهاب وتساعد على تلطيف البواسير وتخفيف الاعراض بشكل كبير ، لذلك من المفيد دهان البواسير بالزيت يوميا ،وكذلك تناول زيت الزيتون ملعقه يوميا يساعد على ليونه البراز ويساعد على انتظام حركه القولون .

تناول الأطعمه التى تحتوى على ماده الروتين

  • أحد الطرق الطبيعيه لعلاج البواسير هى تناول الأطعمه التى تحتوى على ماده الروتين الذى يساعد على تقويه الأوعيه الدمويه وزياده مرونتها مثل الحنطه ، العنب ،التوت بأنواعه ،البرتقال ،الجريب فروت والاسبراجوس .

شرب الماء للوقايه وعلاج البواسير

  • أخد الطرق الطبيعيه والمهمه لعلاج والوقايه من البواسير ،شرب الماء بكميه كافيه يوميا يساعد على اناظام حركه القولون ،وتلين البراز وعلاج الإمساك والوقايه من الإصابه بالبواسير وتحسين الحاله بشكل كبير .

خل التفاح

  • خل التفاح ماده طبيعيه قابضه ومطهره لذلك هو أحد الطرق الفعاله ل علاج البواسير بالاعشاب، الطريقه باستخدام قطنه واضافه خل التفاح لها ومسح البواسير بها مرتين يوميا حتى تتحسن الأعراض وتنكمش البواسير .

الكاموميل

  • زهور الكامويل ايضا من الاعشاب التى تستخدم فى علاج البواسير ،والكاموميل له تأثير ملطف ومهدئ ويصنع المنقوع باضافه كوب من الماء المغلى لملعقه من زهور الكاموميل المجففه وتركها تنقع وبعد ان يبرد تماما يصنع منه كمادات لعلاج البواسير ومن الممكن أيضا أن يستخدم مرهم الكاموميل .

الألياف

  • تناول طعام غنى بالألياف جانب مهم وفعال لعلاج البواسير طبيعيا حيث أن الألياف تعمل على علاج الإمساك وتنظم حركه القولون وبالتالى تساعد فى علاج البواسير وتخفيف أعراضها والألياف موجوده بكثره فى الخضراوات والفواكه مثل الموز ،التفاح ،الخيار ،الخس .

 لسان الحمل ( بذر القطونا )

  • أحد العلاجات العشبيه التى استخدمت قديما ل علاج البواسير بالاعشاب ، وهذه البذور تحتوى على نسبه عاليه من الألياف ولها تأثير ملين ويساعد على اخراج الفضلات من القولون وتنظيم حركه القولون ويساعد فى علاج القولون المتهيج وتلطيف البواسير .
  • وطريقه الاستخدام باضافه كوب من الماء الدافئ لملعقه صغيره من بذر القطونا المفروم وتترك قليل حتى يتكون سائل مثل الجل وتشرب مرتين يومين مع الوجبات لمده ٢-٣ أسابيع ،ويجب الحرص أثناء تناول هذا العلاج شرب كميه كبيره من الماء يوميا لان الجل الناتج من القطونا يمتص الماء من الأمعاء وحتى لايحدث امساك كأثر عكسى .
المصادر / البواسير موسوعة ويكبيديا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رايك

الاسمبريد إلكترونيرسالة