U3F1ZWV6ZTU3MDA0NzA0NzQ3MV9GcmVlMzU5NjM0OTY5NzM3

تخلص من التوتر والاجهاد بطرق فعالة

تخلص من التوتر والاجهاد بطرق فعالة

كم عدد الخطوط التي لديك على جبينك الآن؟ من المحتمل أن يكون لديك 5 خطوط رئيسية وبعضها أقل وضوحًا وهذا هو سبب قراءتك لهذه المقالة. يحدث الإجهاد كثيرًا بالنسبة لمعظم الناس بسبب البيئة السريعة التي نعيشها . 


يمكن أن يحدث الإجهاد ليس فقط مع عملنا ولكن أيضًا في أسرنا. هناك عدة طرق حول كيفية تفريغ هذا احمل الذائد على كتفك حتى لا تقلق. تابع القراءة واحصل على شد الوجه ورفع التوقعات الذي كنت بحاجة إليه لسنوات.

نصائح للحد من التوتر والاجهاد

التأمل

يهدئ العقل والروح. هناك فصول تساعدك على التأمل بشكل صحيح. يمكنك محاولة الانضمام إلى هذه الفئات أو يمكنك تجربة قراءة الكتب التي تركز على التأمل. مفتاح التأمل الجيد هو التنفس السليم. الاستنشاق والزفير ركز ببطء فقط على تنفسك. تنسى مشاكلك أولا وفقط التركيز على تنفسك.


اليوغا

برنامج تمارين معروف جيدا. اليوغا ليست نوع التمرين السريع وهذا هو السبب في كونها جيدة للغاية للتخلص من التوتر. تساعد مهارات التأمل الجيدة أيضًا عند ممارسة اليوغا. لا تقلق ، فكل مواقف اليوغا تنطوي على نجاحات رائعة. هذه الأنواع مخصصة لممارسي اليوغا المحترفين والأكثر تقدمًا.

تعلم فن الضحك 

نعم! تذكر أن الضحك هو أفضل دواء؟ هذا صحيح. الأشخاص السعداء لديهم فرص أقل للإصابة بالأمراض ، خاصة وأن العواطف التي يتم تعبئتها في قوارير تقدم فرصك في الإصابة بنوبات قلبية أو أمراض خطيرة أخرى. سر شخص سعيد؟ السعادة الحقيقية ونظرة أفضل وإيجابية! جرب ماراثون او فيلم كوميديا ​​، والأفضل من ذلك أن تلتقي بأصدقائك الذين هم في معظم الأوقات سعداء.

شاهد ايضا
4 حقائق عن المكملات الغذئية والفيتامينات 

التنويم المغناطيسي 

الذهاب إلى طبيب نفساني  لهذا الغرض. أنت لا تريد أن تتصرف مثل الدجاج بسبب قيامك به ، أليس كذلك؟

احصل على هواية أو تمرينات رياضة جديدة 

بالنسبة لبعض الناس ، فإن المخلص الجيد من الإجهاد يزداد تفوح منه رائحة العرق. يرتاح البعض من خلال الركض أو المشي الطويل .

الموسيقى 

هل تعمل بدون موسيقى؟ لماذا لا تحاول مع الموسيقى؟ مخفضات الإجهاد الجيدة هي أنواع كلاسيكية ، تشيلوت ، جاز و بوسانوفا. لن تشتت انتباهك نظرًا لأنك لست مضطرًا لأن تغني الكثير من كلمات الأغاني ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالإيقاع الجيد والمتفائل.

اكتب في ورقة

اكتب كل شيء! التعبير عن نفسك من خلال الكتابة. إذا كنت تريد أن يرى الآخرون ذلك ، فحاول التدوين. فقط كن حذرا مع ما تكتبه خاصة إذا كان سيتم نشره (يعتبر التدوين بمثابة منشور).

الحصول على نوم جيد

نعم تحتاج إلى النوم بشكل جيد. أنت لا تسقط خلايا دماغك واحدة تلو الأخرى عندما تكون في أمس الحاجة إليها؟ الراحة والنوم الجيد هو مفتاح الاسترخاء لك.

تنظيم الوقت 

بالنسبة لمعظم الناس يتم التأكيد عليهم لأنهم ليسوا منظمين. قم بتمييز التقويمات الخاصة بك ، واكتب ما تحتاج إلى شرائه ، واكتب ما تحتاج إلى فعله ، وسرد ما تحتاج إلى دفعه ، والأهم من ذلك كله اكتب كيف تريد أن تعامل نفسك بعد كل هذا الزحام والضجيج.


احصل على تدليك (مساج)

التدليك او المساج يساعد على الإسترخاء أو التوتر السلبي في الجسم. هناك العديد من أنواع التدليك التي يتم تقديمها في العالم اليوم احصل على جلسة مساج اليوم.

رائحة طيبة (عطر جديد)

الروائح هي وسيلة جيدة للغاية لتهدئة تلك الأعصاب النشطة للغاية . 
تشير الدراسات إلى أن الروائح تساعد على تهدئة الدماغ عن طريق تحريكها لأنها تتعامل مع كيمياء الدماغ. 

  • جرب الروائح الدقيقة مثل البابونج أو المحيط أو الخزامى. 
  • الحمضيات من ناحية أخرى ترفع المزاج. مرح جيد كما تعلم.


كل هذة هى  أفكار بسيطة التي يمكنك القيام بها لتخفيف هذا التوتر في صدرك. الإجهاد هو عدو مرعب وصامت لا ترغب في الاحتفاظ به في جسمك لفترة طويلة ، أليس كذلك؟ كن بصحة جيدة. حافظ على التوتر إلى الحد الأدنى (الأفضل مع ذلك ، تأكد من أنه لن يغزو حياتك) وأخيرًا ... كن سعيدًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رايك

الاسمبريد إلكترونيرسالة