U3F1ZWV6ZTU3MDA0NzA0NzQ3MV9GcmVlMzU5NjM0OTY5NzM3

حقائق عن المكملات الغذئية والفيتامينات



4 حقائق عن المكملات الغذئية والفيتامينات
عندما تم إنشاء الفيتامينات لأول مرة صناعيا، قد لا يكون مبدعوها قد تنبأوا إلى أي مدى ستصبح جزءا من الحياة اليومية. يبدو غريبا أن نعتبر أن فيتامين (ج),  أول فيتامين صنع في المختبر, تم تصنيعه في الواقع في 1935. كان العالم مكانًا مختلفًا تمامًا بعد ذلك.

معظم الناس يطبخون ويأكلون وجبات منزلية مغذية ومتوازنة. كانت وتيرة الحياة أكثر ترتيباً. لم يكن العمل هو القوة المهيمنة والمطلبية مثل الوقت الحالى. لم تكن صور النساء رقيقة العظام تلصق على أغلفة المجلات. في الكل، يبدو أن هناك علاقة أكثر صحية مع الجسم، وما هو مطلوب للعناية به.

انتشرت بسرعة المكملات الغذئية، والفيتامينات وتتوفر حتى في السوبر ماركت. ويبدو أنها تتناسب تماما مع مطالب مجتمعنا الحديث أيضا. نحن بالتأكيد بحاجة إلى القليل من المساعدة لمواكبة ما هو مطلوب منا.




ولكن بعض الأشياء الجيدة قد خرجت من تطور وقبول مكملات الفيتامينات. أحد الفهم القوي هو أن المكملات الغذئية مثل الفيتامينات لا يمكن أن تمنع الأمراض فحسب ، بل يمكنها أن تعالج بعضها بالفعل. على سبيل المثال ، في عام 1747 ، كان الناس يعلمون أن ثمار الحمضيات مثل الليمون يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من داء الاسقربوط. لكنه لم يكن ذا مصداقية كبيرة في التيار الرئيسي. على الرغم من أن أولئك الذين تعتمد حياتهم على ذلك ، فإن هؤلاء الأفراد الذين كانوا في رحلات بحرية طويلة ، كانوا يعرفون هذه الحقيقة واستخدموها جيدًا ، حتى عندما لم تكن السياسة الرسمية.


شاهد ايضا
 5 نصائح لعلاج نزلات البرد عند الاطفال

4 حقائق غيرمعروفة عن الفيتامينات والمكملات الغذائية: 

بيوفلافانويدس

مجموعة المكملات التي تسمى غالبًا بفيتامين P ليست في الواقع فيتامينات. هذه هي بيوفلافانويدس ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الشعيرات الدموية والأوعية الدموية. أنها تمنع فيتامين (ج) من الأكسدة ، والفيوفلانويدات في الواقع 
تزيد من فعالية فيتامين (ج)  .

تساعد بيوفلافانويدس أيضًا على منع النزيف والكدمات ، ودعم الجهاز المناعي ، ومنع العدوى. غالبًا ما توجد في نفس الأماكن مثل فيتامين (ج) او فيتامين سى ، مثل الجلد وبثور الحمضيات والعنب والبابايا والكرز. كما أنها توجد في الفلفل والبصل والثوم.

فيتامينات الامعاء

الأمعاء لدينا تقوم بمضاعفة الوقت كمصنع للفيتامين

نحن في الواقع ننتج فيتامينين في الأمعاء لدينا - البيوتين وفيتامين K. حيث يتم تصنيعهما هناك عن طريق البكتيريا "الجيدة" التي تحافظ أيضًا على البكتيريا الضارة والخميرة والكائنات الحية الدقيقة الأخرى. عندما يكون عدد بكتيريا الأمعاء لدينا غير متوازن ، فإن أحد الأشياء التي تتأثر هو قدرتنا على صنع هذه الفيتامينات. هذا هو السبب في البروبيوتيك مهمة جدا.


  • يتم تخزين البيوتين في الجلد ، وعندما نكون في الشمس ، يصبح مصدرا جيدا لفيتامين د. فيتامين K مهم لصحة العظام.

تعزيزالطاقة فيتامين

النياسين ، أحد فيتامينات المجموعة ب ، يعد مثالياً للتعب ، والتهيج ، ومشاكل الجهاز الهضمي. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يحسن قدرتنا على امتصاص المواد الغذائية من الطعام. يوجد النياسين في الجبن والفول السوداني ولحم البقر والكبد والدجاج والبيض والأسماك والحبوب الكاملة.

المغنيسيوم ، صحة القلب ، ومتلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي هي حالة يصاب فيها الأشخاص بارتفاع ضغط الدم ، ومستويات عالية من السكر في الدم ، ومستويات عالية من الدهون في دمهم ، ومستويات منخفضة من الكولسترول الصحي. غالبًا ما يكون من الصعب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أن يفقدوا الوزن ، ولكن الأمر الأكثر خطورة ، هو أنه يمكن أن يتطور إلى مرض السكري وأمراض القلب.

لكن العلماء وجدوا أن اتباع نظام غذائي غني بالمغنيسيوم يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 31 ٪. يمكن العثور على المغنيسيوم في الخضروات الخضراء والأفوكادو والحبوب الكاملة. الموز ، المكسرات والحليب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رايك

الاسمبريد إلكترونيرسالة